وحدة المانع للسمنة: 

هدفنا إرشاد المريض الى حياة أكثر سعادة وصحة

مع فريق متكامل من استشاريين جراحة السمنة واخصائيي التغذية وغيرهم من الممارسين الصحيين توفر وحدة المانع للسمنة الحلول الشاملة لمشاكل زيادة الوزن ومنها العمليات الجراحية لإنقاص الوزن بطريقة آمنة وفعالة باذن الله، بدءاً من التثقيف الصحي واعطاء النصائح للمرضى قبل و بعد الجراحة وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لما بعد الجراحة.

كما تتميز الوحدة بتوفر بفريق طبي نسائي متكامل لجراحات السمنة.

 

خدمات الوحدة:

تقدم وحدة المانع للسمنة الخدمات الجراحية والطبية الشاملة للمرضى الذين يعانون من زيادة الوزن، بالاضافة الى مناقشة الإجراءات المناسبة لهم ومن ثم تقديمها.

 

أنواع جراحات فقدان الوزن التي تقدمها الوحدة:

استئصال المعدة الجزئي-الكمي (تكميم المعدة):

يزيل الجراح مايقارب من 60-80-% من المعدة، وبذلك يتم تناول وجبات صغيرة فقط، ومن ثم يتم الإحساس بالشبع.

 

 

عملية تجاوز المعدة وتحوير الأمعاء:

تجاوز المعدة وتحوير الأمعاء هي عملية يتم عن طريقها اختزال حجم المعدة، وتربط المعدة الصغيرة بالمعي الدقيق متجاوزين القسم السفلي من المعدة والقسم العلوي من المعي الدقيق، الا ان عملية تجاوز المعدة وتحوير الامعاء جراحيا تعالج هذا المرض بنجاح.

 

 

المعدة الالتفافية المصغرة:

عملية المعدة الالتفافية المصغرة  وكما يوحي اسمها، هي عبارة عن تحجيم أو نسخة مصغرة من عملية تجاوز المعدة التقليدية, وتختلف عن عملية تجاوز المعدة حيث يتم إجراؤها بالمنظار, فبدلاً من المعي الصغيرة, التي يتم تشكيلها بتجاوز المعدة, فإن عملية المعدة الالتفافية المصغرة تعمل أنبوباً ضيقاً موصولاً إلى الأمعاء الدقيقة بما يقرب من ستة أقدام من نقطة البداية, وهو الموضع الذي يتجاوز قسم الأمعاء الدقيقة الامتصاصي بدرجة كبيرة.

 

بالون المعدة:

يتكون بالون المعدة من بالون ناعم قابل للتمديد, وأنبوب الاستعاضة ونظام الملء الذي يسمح للطبيب بإدخال الأداة التي تساعد على فقدان الوزن من الفم, وبمجرد إدخال البالون في المعدة, يملأ البالون بمحلول الملح المعقم, وعند امتلائه, يصبح حجم البالون كبيراً بشكل يسمح له بالمرور في الأمعاء والطفو في المعدة بشكل تلقائي.

 

عملية ربط المعدة:

في هذا الإجراء يتم وضع حلقة حول الجزء العلوي من المعدة. ويمكن بعد ذلك تضييق المعدة عن طريق التحكم في حجم الحلقة مما يؤدي إلى الشعور بالشبع عن طريق الحد من قدرة المعدة لتناول الطعام.
 

يسعدنا مناقشة هذه الخيارات معك، حيث ستحصل على المعلومات الكافية وعن ايجابيات وسلبيات هذه الاجراءات و سنساعدتك على اتخاذ القرار المناسب بشأن أفضل طريقة لحل مشكلة الوزن.