Loading...

الأخبار و الأحداث

افتتاح وحدة المانع للطب الرياضي

09/08/2021

 

مانع المانع "اهتمامنا بالرياضة نابع من إهتمام القيادة الرشيدة"

و د.محمد البلوي "نمتلك أحدث الاجهزة لتأهيل المصابين"

 

 

افتتح سعادة الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات المانع العامة الاستاذ مانع بن منصور المانع وحدة المانع للطب الرياضي بمقر البرج الطبي بمدينة الخبر ، والتي تعتبر أكبر وحدة طب رياضي متخصصة بالمنطقة ، تواكب النهضة الرياضية والإهتمام الكبير الذي يلقاة قطاع الرياضة والشباب من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة مستمرة من سمو ولي عهدة الأمين.وتحتوي الوحدة على العديد من العيادات وان من اكثر ما يميز قسم العظام في مجموعة مستشفيات المانع العامة هو وجود كوكبة من أمهر الأطباء الذين حصلوا على شهادات عليا ولديهم خبرة طويلة في التعامل مع مختلف الحالات واعقدها ،كما أن هنالك طاقم فني وإداري يقوم بعمل محترف من أجل نجاح تجربة المريض .

 

 

وشهدت مستشفيات المانع العامة وعلى مدار اكثر من سبعة عقود الكثير من التحديات ، وسجلت نجاحات كبيرة في مختلف التخصصات الطبية ، وكان لمجال الطب الرياضي نصيب من هذة النجاحات من خلال التواجد في مختلف الميادين ورعاية العديد من الاندية الرياضية وتقديم الإستشارات والعمليات الجراحية لعدد كبير من اللاعبين في كرة القدم وغيرها من الألعاب.

كما تسعى وحدة الطب الرياضي للمساهمة في نجاح الرحلة العلاجية لكل مريض من خلال وضع البرامج المختلفة ومتابعة كل حالة بشكل دقيق.

 

 

من جانبة أوضح سعادة الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات المانع العامة الاستاذ مانع بن منصور المانع بأنها  شهدت السنوات القليلة الماضية إفتتاح الكثير من الأقسام والعيادات والوحدات وايضا المراكز الطبية ، واحتفلنا مؤخرا بتدشين مختبر المانع الجديد والذي يعد الأكبر بالمنطقة ، وها نحن اليوم نحتفل سويا بتدشين وحدة المانع للطب الرياضي .

وهي الوحدة الأكبر والوحيدة بالقطاع الخاص  على مستوى المنطقة ، وتحتضن كفاءات طبية وكوادر فنية وإدارية على مستوى عال من التميز والإحترافية ، وايضا تمتلك الوحدة أحدث الأجهزة المتقدمة وبرامج التأهيل بعد العمليات والبرامج التي يتم وضعها لكل مراجع.

ونوة الاستاذ مانع بأنة شهدت الفترة الماضية اهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة أيدها الله في المجال الرياضي  وهو ما دفعنا للتفكير والمضي قدما بالدخول في وقت مبكر في هذا المجال ونحن ولله الحمد نملك القدرة والكوادر لتحقيق النجاح وخدمة المجال الرياضي .

واختتم المانع حديثة بإن التميز الذي تشهدة مجموعة مستشفيات المانع العامة لم يكن وليد اللحظة بل هو إمتداد لتاريخ طويل من النجاح والتميز وتسجيل الأرقام القياسية في مختلف التخصصات الطبية.

 

 

 

وأكد الدكتور محمد البلوي إستشاري جراحات العظام والطب الرياضي على أن وحدة المانع للطب الرياضي تعتبر الوحدة الاولى والأكبر بالمنطقة الشرقية وتحتضن عيادات متنوعة ومركز متخصص للعلاج الطبيعي فضلا عن وجود مركز للأشعة داخل الوحدة وهو ما يسهل الرحلة العلاجية لكل مراجع واشار الى ان الوحدة تمتلك اجهزة متطورة ومتقدمة جدا ويأتي أبرزها جهاز قياس جهد العضلات وهو مهم جدا خصوصا للاعبين بعد إجراء العمليات الجراحية وفي مقدمتها عمليات الرباط الصليبي وهي ما تحدد متى يستطيع اللاعب العودة الى الملاعب مجددا دون وجود خوف او قلق من عودة الإصابة الية مجددا متمنيا السلامة للجميع.