Loading...

الأخبار و الأحداث

افتتاح برج المانع الطبي بالجبيل الصناعية

28/03/2021

"اللهم اجعله مشروع خير وبركة " كانت هذه كلمات صاحب الجلالة الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود في حفل وضع حجر الأساس لمدينة الجبيل الصناعية عام 1977م، لتنطلق بعدها مسيرة النماء والتطوّر ولتصبح الجبيل الصناعية أحد أعمدة الاقتصاد الوطني، ومضرب المثل في حسن تنظيمها وتكامل خدماتها.

بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئه الملكية بالجبيل المهندس مصطفى المهدي وسعادة الأستاذ إبراهيم بن محمد المانع رئيس مجلس إدارة شركة إبراهيم محمد المانع وأخوانة المالكة لمجموعة مستشفيات المانع العامة ،  أفتتحت صباح اليوم الأحد28-3-2021 مجموعة مستشفيات المانع العامة التوسعة الجديده لمبنى مستشفى المانع العام بالجبيل بحي الحويلات.

 

حيث بدأ العمل بمستشفى المانع العام بالجبيل عام 1996م، تبعه افتتاح مجمّع المانع الطبي عام 2012م، ليشكّل إضافة فريدة تخدم سكّان مدينة الجبيل الصناعية والمدن المجاورة لها، بعدد مراجعين يقارب الـ 22 ألف مراجع شهرياً. كما تساهم مستشفيات المانع في دعم المجتمع المحلّي من خلال رعاية المناسبات المجتمعيّة، وتعزيز الوعي الصحي عبر تقديم العديد من البرامج التثقيفية لسكان المدينة ، وكان لهذة المبادرات دور كبير في نشر التوعية الصحية .

يضيف المبنى الجديد الذي سيتم افتتاحة اليوم  مامجموعه 167 سريراً موزعة على خمسة طوابق، بالإضافة إلى 55 حاضنة للأطفال حديثي الولادة، منها 16 حاضنة في قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة. كما يضمّ المبنى غرفتي عمليات خاصّة بقسم النساء والولادة مجهّزة بأحدث التقنيات العلمية التي تساند الكفاءات الطبية في مستشفيات المانع العامّة في عمل أعقد العمليات وأصعبها. كما يضم الدور الثالث والرابع من المبنى على أجنحة التنويم الخاصة بمرضى الجراحة، وهي مهيأة لراحة المريض وزوّاره.  فيما يضم الطابق الخامس عيادة جراحات اليوم الواحد و قسم الـخدمات المميزة الذي يحتوي على عدداً من الغرف والأجنحة الملكية.

ومواصلة لرحلة التميّز في خدمة سكان مدينة الجبيل الصناعية، فإنه سيتم زيادة عدد عيادات مستشفى المانع العام بحي الحويلات من 45 إلى 75 عيادة تضمّ كافة التخصصات، ليصبح إجمالي عيادات مستشفيات المانع العامّة في مدينة الجبيل الصناعية إلى 110 عيادات ، كما ستتم إضافة تخصصات نوعية لخدمة المنوّمين ومرافقيهم مستقبلا .  كما أنّنا بصدد افتتاح قسم للطوارئ بمجمّع المانع الطبي بحي الفيحاء. لتضلّ مستشفيات المانع العامّة العلامة الفارقة في مجال الرعاية الصحيّة لأن الخبرة تصنع الفرق.

حيث تمتلك المجموعة منشأتين صحّيتين "مستشفى  المانع العام في حي الحويلات، ومجمّع المانع الطبّي في حي الفيحاء" ، وبـ 80 عيادة، وأكثر من 140 طبيباً من كافة التخصصات، وبسعة تتجاوز الـ 100 سرير، وبـأكثر من 1000 موظف، وبخبرة تتجاوز الـ 70 عاماً.

وعلى ذات الصعيد أكد الأستاذ إبراهيم بن محمد المانع رئيس مجلس إدارة شركة إبراهيم محمد المانع وأخوانة المالكة لمجموعة مستشفيات المانع العامة  أن مستشفيات المانع العامة تسعى لتقديم الرعاية الطبية المتميزة من خلال إستقطاب أفضل الكوادر الطبية والإدارية كذلك توفير أحدث الأجهزة والأدوات وإنشاء المباني الحديثة التي تضمن تحقيق رحلة علاجية ناجحة ، وان دور المجموعة لا يقتصر فقط على تقديم الرعاية الطبية داخل المستشفيات ، بل يمتد كذلك لخارج المستشفى من خلال المساهمة في مختلف البرامج والفعاليات بمختلف الميادين وأيضا التواجد بشكل مستمر في تقديم البرامج والأنشطة التوعوية عبر مختلف الوسائل سواء كانت بالمدارس أو المجمعات التجارية أو من خلال وسائل الإعلام وبرامج التواصل الإجتماعي وغيرها ، وشدد على أهمية العمل على بناء المزيد من المستشفيات نظرا للزيادة السكانية وحاجة المجتمع للرعاية الطبية اللازمة ، وأضاف أن المنبى الجديد لمستشفى المانع العام بالجبيل يتميز بوجود العديد من العيادات التخصصية وغرف العمليات المزودة بالأجهزة الحديثة والمتقدمة والتي تساعد أطبائنا المتميزين على إجراء العمليات ووضع البرنامج العلاجي بشكل يسير ويحقق النجاح ، وقدم الأستاذ إبراهيم بن محمد المانع رئيس مجلس إدارة شركة إبراهيم محمد المانع وأخوانة المالكة لمجموعة مستشفيات المانع العامة جزيل الشكر لسعادة المهندس مصطفى المهدي الرئيس التنفيذي للهيئه الملكية بالجبيل لحضورة حفل إفتتاح المبنى الجديد لمستشفى المانع العام بالجبيل مشيدا بالعمل الكبير الذي تقدمة الهيئة الملكية منذ اليوم الأول لها وحتى الآن ونحن نشاهد هذة المدينة تتطور وتتقدم كل يوم.

بدورة قدم سعادة الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات المانع العامة الأستاذ مانع بن منصور المانع شكرة الجزيل لسعادة المهندس مصطفى المهدي الرئيس التنفيذي للهيئه الملكية بالجبيل على حضورة لحفل الافتتاح مؤكدا بأن الهيئة الملكية بالجبيل تسخر كافة الامكانيات لتحقيق النمو في الجبيل على جميع الاصعدة ومختلف المجالات.

وأضاف الأستاذ مانع المانع ان مجموعة مستشفيات المانع العامة تهدف إلى التوسع والانتشار في مدن المنطقة الشرقية، وتسعى لتقديم أفضل الخدمات الطبية من خلال ما تمتلكة من خبرة طويلة جدا تتجاوز السبعة عقود من الزمن، كما تمتلك المجموعة كوادر طبية متميزة وأجهزة متقدمة جدا قادرة على إجراء أعقد العمليات الجراحية بمختلف التخصصات الطبية، وأيضا تتميز مستشفيات المانع العامة بوجود كادر إداري متميز قادر على العمل بتناغم مع الفريق الطبي لتقديم أفضل الخطط العلاجية للمرضى وتسهيل جميع الإجراءات للمرضى والزوار.