Loading...

الأخبار و الأحداث

جراحة طارئة ونادرة لانقاذ اربعيني تعرض لحادث مروري أفقده الحركه

27/09/2021

أجرى الدكتور أشرف الكرداني استشاري جراحة المخ والأعصاب بمستشفى المانع العام جراحة نادرة لمريض يبلغ من العمر 42 عاماً تعرّض لحادث مروري أفقده الحركة في الطرف الأيمن من الجسم وتسبّب بضعف شديد في حركة الطرف الأيسر.

وفي التفاصيل، فإن المريض وصل في حالة حرجة إلى طوارئ مستشفى المانع العام بالجبيل وتم استدعاء الفريق الطبي الذي رأسه الدكتور أشرف الكرداني، الذي قرّر إجراء عملية جراحية مستعجلة من أجل إنقاذ المريض والحفاظ على قدرته على الحركة، أتى ذلك بعد عمل الأشعة اللازمة التي بيّنت وجود خلع بين الفقرتين السادسة والسابعة، ودخول غضروف في مجال النخاع الشوكي مما يعرّض المريض إلى خطر الشلل الرباعي بشكلٍ كبير نتيجة تأثّر النخاع الشوكي بالإصابة. لتفادي ذلك تم عمل العملية الجراحيّة المستعجلة والتي من خلالها تم عمل إدخال شريحة عنقيّة بعد إزالة الغضروف، وjثبيتها بالبراغي من أجل عمل دمج فقاري عنقي والذي يساعد إعادة تثبيت الفقرات التي تضرّرت بسبب الخلع.

تمكّن المريض من استعادة قدرته على السير بعد بضعة أيام من العملية وخرج بعد أسبوعين من المستشفى وهو في أتم الصحة والعافية.

 

الجدير بالذكر، أنّ الدكتور أشرف الكرداني من أبرز الكفاءات في مجال جراحة المخ والأعصاب على مستوى المملكة، وقد ساهم في علاج الكثير من الحالات الصعبة والمستعصية في هذا المجال.

 

د. اشرف الكرداني

استشاري جراحة المخ والاعصاب