مستشفى المانع العام بالجبيل    هو عبارة عن مستشفى عام ثلاثي (متخصص) بسعة استيعابيه تصل إلى 100 سرير بتصميم وتجهيزات جيدة لخدمة القوى العاملة والمقيمين بمدينة الجبيل و المدن المحيطة بها. ويقع المستشفى في مكان إستراتيجي في مدينة الجبيل الصناعية يسهل الوصول اليه.
أولت إدارة مستشفى المانع العام بالجبيل عند تصميم هذا المرفق اهتماماً خاصاً لجعل هذا المرفق الطبي قادراً بصورة كافيه على استيعاب و معالجة حالات الاصابات والحوادث التي تقع في المصانع, كما يتعامل المستشفى مع جميع أنواع الطوارئ بما فيها حوادث الطرق والسير ,الحوادث التي تقع في المصانع ,التسمم الكيميائي وانفجارات الغازات الصناعية.

نقوم في مستشفى المانع العام بالجبيل بإجراء جراحات الأعصاب الأساسية التي تتضمن إصابات العمود الفقري ,الرأس , الجراحات العامة ,إجراءات التشخيص الطبي بالمناظير وجراحات العظام بما فيها تركيب الأطراف الصناعية.

لكل قسم بالمستشفى نطاق الخدمات الخاص به والذي يفصل كافة الأنشطة التي يقوم بها. نعتمد على تطبيق الأساليب والإجراءات التقنية الحديثة المتقدمة ,مع مراعاة القيم الأساسيه للرعاية والاهتمام.
مستشفى المانع العام بالجبيل معتمد أيضاً من قبل الهيئة الدولية المشتركة (JCI) حيث أنه يعمل بموجب المعايير الدولية في مجال الرعاية الطبية.