Loading...

الأخبار و الأحداث

اعتماد قسم المختبر في مستشفى المانع الخبر من قبل الكلية الامريكية لاخصائي علم الامراض

18/07/2018

منحت لجنة الاعتماد التابعة لكلية علماء الأمراض الأمريكية (CAP) الاعتماد لقسم المختبر في مستشفى المانع الخبر. ويأتي ذلك استنادا الى نتائج الفحص الموقعي الأخير في ديسمبر 2017 كجزء من برامج الاعتماد الخاصة بكلية CAP.

وقد تم منح مدير المختبر د. شيرين الشاذلي شهادة شكر و تقدير لهذا الانجاز . حيث ان الان يعتبر مختبر مستشفى المانع الخبر واحدًا من أكثر من 8000 منشأة معتمدة في جميع أنحاء العالم.

تعترف الحكومة الفيدرالية الأمريكية ببرنامج اعتماد CAP ، الذي بدأ في أوائل الستينيات ، على أنه عادل أو أكثر صرامة من برنامج التفتيش الخاص بالحكومة.

خلال اجراءات برنامج اعتماد CAP ، والمصمم لضمان تقديم أعلى مستوى من الرعاية لجميع مرضى المختبرات ، يقوم المفتشون بفحص سجلات المختبر ومراقبة جودة الاجراءات والفحوصات للسنتين السابقتين. يقوم مفتشو الكلية أيضًا بفحص مؤهلات العاملين في المختبرات، والمعدات، والمرافق، وبرامج السلامة، والسجل، والإدارة العامة.

تعتبر كلية علماء الأمراض الأمريكية (CAP) أكبر منظمة في العالم لعلماء الأمراض المعتمدين من قبل مجلس الإدارة والمزود الرائد للاعتماد المختبري وبرامج اختبار الكفاءة من خلال تعزيز والدفاع عن التميز في ممارسة علم الأمراض والمختبرات في جميع أنحاء العالم.

و على صعيد متصل علقت الدكتورة شيرين الشاذلي مدير المختبر "نحن فخورون للغاية بأن نكون قادرين على وضع مختبراتنا كمركز رائد في ضمان جودة المختبرات في المنطقة" وأضافت: "ان هذا من المهم للغاية بالنسبة لأخصائيي الرعاية الصحية ونظام المستشفى ككل حيث ان هذه هي الطريقة التي نرفع بها مستوى الرعاية ونحسّن مفهوم نظام الرعاية الصحية الشامل ، الذي هو في صميم رؤية مجموعة مستشفيات المانع العامة في رعاية شاملة تتمحور حول المريض ، متجذّرة في الطب القائم على الأدلة. "

"إن الحصول على الاعتماد من CAP هو امر يدعو للفخر بالنسبة لي كمختبر وكمدير فريق. كما يؤكد التزامنا بتقديم أعلى معايير الجودة في الخدمات المختبرية ذات الجودة العالية.